منتديات ابونبوت

منتديات ابونبوت ترحب اجمل ترحيب بزوارها الكرام
وتدعوكم للإنضمام للكوكبة الرائعة بالمنتدى
شكراً لزيارتكم

منتديات ابونبوت

 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالأعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» مقال آخر ( من هو محمد باشا ابونبوت)
1st مايو 2017, 00:28 من طرف Admin

» مصطلحات حورانية
26th فبراير 2017, 23:55 من طرف ام عمر

» طمئنونا
20th يناير 2017, 23:51 من طرف Admin

» محمد باشا أبو نبوت في أعلام فلسطين في أواخر العهد العثماني
24th نوفمبر 2016, 02:06 من طرف Admin

» من هو محمد باشا ابونبوت ؟؟
29th يوليو 2016, 03:43 من طرف Admin

» الشيخ أحمد القيسي ابونبوت سليل الأشراف
27th يوليو 2016, 02:43 من طرف ابوثائر

» شجرة آل ابونبوت
11th يوليو 2016, 08:43 من طرف عوني الطباخي

» الحلقه الثالثه -محمد ابونبوت
22nd مارس 2016, 04:24 من طرف احمد سعد جابر أبونبوت

» قافلة شهداء عائلة ابونبوت
12th فبراير 2016, 00:26 من طرف Admin

» الشيخ احمد صياصنة
13th أكتوبر 2015, 23:57 من طرف ابوثائر

ماهي معلوماتك عن
احصائيات .. منتديات ابونبوت
اللهم آمين
. . { الأذكار } . .
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- أصبحنا وأصبح المُلك لله

شاطر | 
 

 الكلام المنـــمـــق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوثائر
المؤسس
المؤسس
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 1499
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: الكلام المنـــمـــق    29th أبريل 2012, 17:36

لكل فرد منا أسلوبه وبصمته ومكانته بالحياة و ليس بالضرورة أن تكون المكانة مرتبطة بالمنصب
أو بالمكانة الاجتماعية أو ما شابه ذلك.

فقد تكون المكانة هي المقرونة بالود والاحترام والحب والتقدير لمن حولنــــا .

الأسلوب مقصود به هنــا ..

هو طريقتك في التفكير .. في الحديث .. في النظر .. طريقة جلستك وقفتك ..
نبرة صوتك .. ردود أفعالك .. وكل ما يعكس شخصيتك ...

فنحن حين نتحدث نعطي الآخرين انطباعاً عنا إما إيجابياً أو سلبياً ..

انطباع يكون نتيجة للأسلوب الذي تكلمنا به أو ظهرنا به أمامهم ...

وكم من الأساليب التي تدخل الناس إلى قلوبنا بلا مقدمات و بفرح غامر ..

وأساليب أخرى تجعلنا نغلق قلوبنا أمامهم من مجرد كلمة أو نظرة أو موقف أو ردة فعل معين ...

ومن الأساليب التي تحيّرنـا هو أسلوب الإنسان المزاااجي الذي يؤرجحك بين القبول والرفض

دعونا نتوقف عند الأساليب التي تحجز لمن نتعامل معهم ، مقــاعد في قلوبنـا وحـدائق ومسـاحات خضراء


مثلاً :

إنسان يحترمك ويحبك ويستمع لك ويأخذ برأيك ..

عشت معه في الشدة والرخاء .. يحتوي ضعفك وقوتك .. قوله يطابق عمله ..

إن غبت ذكرك بالخير وإن حضرت هو كذلك .. كل ما يتعامل به معك لا يشير إلا أن له أسلوب جميل وصادق وواضح في التواصل معك ..
أسلوب يجعله الأثير لديك وبالتالي لا مكان له إلا القلب ..
وهناك من لا يسكن قلبه إلا الحقد والحسد لك .. أسلوب حديثه ونظراته يجعلانك تنفر منه ،

كل ما يشغله من أين لك هذا ؟ وكيف فعلت ذاك الأمر .. يتغامز ويتلامز عليك ...

يتفنن في تشويه صورتك بأساليب تناسب تفكيره المحدود وقلبه المظلم

وبالتالي فأين ستكون مكانته إلا خااارج القلب ..


أمـا الإنسان المزاجي ..


فهو الشخص المتعب الذي تأتي أساليبه من منطلق المزاج الذي يكون عليه فمثلاً:

تبدأ معه حديثٌ ما فتجده يرد عليك بضيق وملل وكآبة ضارباً بعرض الحائط الـذوق

واحترام المكـان الذي هو فيه والشخص ومن معهم وما إذا كان يسبب له أي إحراج أمامهم ...

طبعاً هذا أسلوبه إن كان متعكر المزاج

ولكن إن كان مزاجه عال العال فأنت محظوظ

لأنك ستجد هذا المزاجي رايق يتحدث بكل ذوق واحترام

ويبتسم ويتجاذب معك أطراف الحديث ويناقشك بطريقة تتمنى أن يطول بها النقاش ...

سبحان الله.. هناك من يعتقد أن من حوله لا يتأثر بما يجد من انفعالات متباينة وأنها لا تؤثر على مكانته وقربه منهم..

وبأن الشخص الذي أمامه ، يتعامل وفقاً لمزاجه وأهوائه هو.. وأن الآخرين سيبقون معه دائماً ...

فكم من العلاقات الإنسانية القريبة والبعيدة تفقد رونقها وجمالها ومصداقيتها بسبب الأساليب التي نستخدمها مع من حولنا ..

أحياناً تكون سوء تقدير منا وأحياناً اعتقاداً بأن من يحبنا سيقبل وسيرضى وسيمر الموضوع ..

وأحياناً أخرى تغشى الأنانية أبصارنا فلا نكترث بالآخر ونبدأ بسيل من
الأساليب والتصرفات المؤلمة والتجاهل والإهمال وكأننا وحدنا من يعاني ...


أخـــــيراً :

قال تعالى :"ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك "

تذكر أن أسلوبك في التعامل مع الآخرين يساوي مكانتك

فعلينا أن ننتبه لأسلوبنا.. ومدى تقبل الآخرين له ...

فـكلما ارتقى أسلوبك ... كلما علت مكانتك

نسأل الله أن يرزقنا وإياكم أجمعين ... الأسلوب الراقي الذي يرضاه عنــا


اعجبني فنثرته لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DYAR
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    29th أبريل 2012, 19:40



نعم تختلف أساليب الكلام عند البشر تبعاً لنفسية كل واحد منا
فأسلوب الإنسان الغيور يختلف عن أسلوب الإنسان الطيب
و اسلوب المتسامح يختلف عن أسلوب الحاقد
و أسلوب المتكبر يختلف عن أسلوب المتواضع... ووووووو
أسلوب كلامنا يعكس غالباً ما بداخلنا حتى لو حاولنا أحياناً تشذيبه أو تجميله ....
الخال أبو ثائر كتب :
وهناك من لا يسكن قلبه إلا الحقد والحسد لك ..
نعم للأسف موجودين
تجد كلامهم يخرج كالحجارة أو كالدبش لا يهمهم سوى إزعاج من يكلموه
لأنهم يشعرون بالراحة آنذاك بمعنى أنه إزعاج من يكرهوه هو راحة لهم !!
أما المزاجيين هم عموما ًلا يهمهم الآخرين و لاحتى رأي الناس بهم يهمهم!!
وما يهمهم هو أنفسهم وراحتهم فقط
الحقيقة الحديث عن هذا الموضوع يطول و لكن اكتفي بما قلته
شكر كبير للمحترم الخال ابو ثائر الموضوع رائع جداً



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو جانتي الدرعاوي
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 05/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    30th أبريل 2012, 01:16

الخال ابو ثائر
مع احترامي لكل ماذكرت وموافقتي له
الا اننا يجب ان نقر بان الكلام المنمق والاسلوب الراقي في النقاش يحتاج الى
تعليم وتدريس احيانا
مع ان هناك من يجيدونه بالفطرة ولكن ليس الجميع
فالطبيعة النفسية لها دور بذلك فالشخصية العصبية الطبع غالبا ما تكون بعيدة عن اللياقة
في الحوار والنقاش ولكن دون قصد الاهانة او التجريح
ومن الممكن ان يكون اصحابها من اطيب الناس وستشعر بالندم حالما تهدأ
وهناك شخصيات من ذوي الطبيعة الطيبة والسطحية لدرجة عدم تقدير مدى صعوبة الكلمة
التي قد تخرج من افواههم اثناء الحديث مع الاخرين
ومن الممكن ان يؤذون المقابل لهم ايضا دون قصد
شكرا موضوع رائع وقيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روح الاصالة
عضو مميز
عضو مميز
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 29/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    30th أبريل 2012, 02:56


موضوع في غاية الروعة والافادة
و بالفعل لازم ننتبه لاسلوبنا, قبل ما ننتبه لاسلوب الاخرين
سلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الوفا
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 1853
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    30th أبريل 2012, 06:21

الخااال ابو ثائر كتب:


هو طريقتك في التفكير .. في الحديث .. في النظر .. طريقة جلستك وقفتك ..
نبرة صوتك .. ردود أفعالك .. وكل ما يعكس شخصيتك ...

فنحن حين نتحدث نعطي الآخرين انطباعاً عنا إما إيجابياً أو سلبياً ..

انطباع يكون نتيجة للأسلوب الذي تكلمنا به أو ظهرنا به أمامهم ...

وكم من الأساليب التي تدخل الناس إلى قلوبنا بلا مقدمات و بفرح غامر ..

وأساليب أخرى تجعلنا نغلق قلوبنا أمامهم من مجرد كلمة أو نظرة أو موقف أو ردة فعل معين ...

الخال العزيز ابو ثائر
إن الكلام النابع من القلب يصل للقلب ولا مجال للباقة
والتملق في توصيل موضوع معين للآخرين فهو يصل للقلب فوراً
ويكون تأثيره قوي وأكثر من تأثير الكلام المنمق
والكلام الصادق الذي يخاطب الوجدان والشعور هو أسرع أنواع الكلام جذباً للآخرين
فإذا انتبه كل منا الى اسلوبه وتعامله مع الاخرين وحاول اظهار ذاته بالصورة الحقيقة
اكتسب اكبر نسبة من المكانة الانسانية بين البشر
وبنفس الوقت لكل منا طبيعة جبلنا الله عليها والطبع غلب التطبع
لهذا انا برأي
ان الكلام المنمق احد انواع المجاملة وهدفه الوصول الى غاية معينة بكلمات مصطنعة
ومحاولة لجلب الاخرين بشخصيتنا المزيفة وليست الحقيقية

سلمت يمناك خال طرح راقي ومميز عطر الاجواء والنفوس
دام عطائك ودمت بخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العزَال ابونبوت
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 28/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    30th أبريل 2012, 16:13

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابن العم الغالي ابو ثائر ابلغكم اليوم باني قد تعاظم افتخاري واعتزازي بكم كلما قرأت حيزا مما تكتب فانا لم اتفاجأ بما تكتب ولكني مندهش من اسلوبك الراقي والمميز والذي ان دل فانما يدل على ثقافة عالية ومزاج راقي واكيد صادق فلا شك بذلك بالاضافة الى جمال المواضيع وجزالة الكلمات وفائدة المغزى 0 اكرر انا فخور جدا ولكن لما الدهشة وانت صاحب فكرة المنتدى اصلا 0كما واني مغرم بافكار واساليب الكثير من الاعضاء وواسع ثقافتهم ورقي اسلوبهم وعلى راسهم الاخ حمزة ابوعون كما والمحبة والمفخرة موصولة لجميع الاعضاء دون استثناء والتحية والاحترام لجميع الاعضاء ودمتم 0000000000000000000000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ ابوعمر
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 354
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    1st مايو 2012, 05:48

قال تعالى :

بعد

بسم الله الرحمن الرحيم


"ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك "

صدف الله العظيم

هذه الآية الكريمة بمثابة دستور لحياة الإنسان


إن التزم به ارتاح في حياته وتجاوز الكثير من المصاعب


وان خالفه , كانت معاناته كبيرة مع نفسه ومع غيره

أمـا الإنسان المزاجي ..

فهو الشخص المتعب الذي تأتي أساليبه من منطلق المزاج الذي يكون عليه فمثلاً:
تبدأ معه حديثٌ ما فتجده يرد عليك بضيق وملل وكآبة ضارباً بعرض الحائط الـذوق
واحترام المكـان الذي هو فيه والشخص ومن معهم وما إذا كان يسبب له أي إحراج أمامهم ...
طبعاً هذا أسلوبه إن كان متعكر المزاج
ولكن إن كان مزاجه عال العال فأنت محظوظ


نقول له عالج نفسك لأن المزاجية مرض نفسي ناتج عن مرض التوحد


وهذا ليس كلامي بل كلام أطباء نفسيين معروفين .


وهذا النوع وللأسف موجود بكثرة في مجتمعنا وخاصة بين عند من يجلس على أي كرسي ويظن نفسه بأنه قد ملك الدنيا وما فيها .

موضوع يطول الحديث فيه

أكتفي بما ذكرت


سلمت يداك يا غالي


عدل سابقا من قبل الاستاذ ابوعمر في 1st مايو 2012, 06:40 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو حمزة ابوعون
عضوا متميز
عضوا متميز
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    1st مايو 2012, 06:01


الرحمة لشهدائنا

(( .. إننا بحاجة دائماً إلى أن يحترمنا هؤلاء الذين نحترمهم .. هؤلاء نراهم مثل أعلى .. هذا يمنحنا احترماً لأنفسنا ذا مذاق خاص .. ))


الكلام المنمق...محسّن ومزيّن...ماهر في تنميق الكلمات

يا خاال كلك على بعضك منمّق مزدان

لفتة جميلة وساحرة وشاخصات لنا كتب عليها :


(( .. الأعوام تغير الكثير .. إنها تبدل تضاريس الجبال .. فكيف لا تبدل شخصيتك ؟والكلمات رفعت الرايات ..فبدلت الكفر بالاسلام.. فكيف لا تبدل لسانك .. ))

بين هلالين يا خااال أبو ثائر ( نجم )
ورحم الله القائل ( الكلام الطيب بيطلع الحية من جحرها )
وأغتنم الفرصة بنثر الورود أمام الموقّر الأخ العزّال أبونبوت

تقبلوا مروري فتلك سطوري... بانتظار بريقك يا ( نجم )




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوثائر
المؤسس
المؤسس
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 1499
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    1st مايو 2012, 17:59

وضعت كلماتي وانصرفت ،، فما ان عدت ؛ لأجدها تكتسي ابهى وارقى حللة .
ما اجملها من مداخلات وما ارقاها من كلمات
لقد اضفيتم على الموضوع جمالاً وبهاءً قلَّ نظيره ،، وكأنه يوم عيد الكلمة ..
ورودكم التي قدمتموها عطرت ارجاء المنتدى وزينته بألوان الطيف وألبسته حللةً من الحرير ،، نسجت بأناملكم الذهبية ..
بارك الله فيكم ايها الأدباء النبلاء ..
منكم نستفيد
فتقبلوا مني جلّ التقدير وفائق الإحترام
ودمتم بحفظ الرحمن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    1st مايو 2012, 20:11

استميحك عذرا خالي :لقد تاخرت بالرد لاني اول مرة اسمع بهذا النوع من الكلام
وبعد ردود الاحبة وجدت نفسي في دوامة اتمنى منكم اخراجي منها:
احد الاحبة ذكر :ان الكلام المنمق احد انواع المجاملة وهدفه الوصول الى غاية معينة بكلمات مصطنعة ومحاولة لجلب الاخرين بشخصيتنا المزيفة وليست الحقيقية اما الحبيب الاخر فذكر يا خال كلك على بعضك منمق
خالي العزيز اريد شرح اكثر تبسيط وما هو الاسلوب الانجع لتطبيق كلام منمق واعذرني لثقل دمي عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوثائر
المؤسس
المؤسس
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 1499
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    1st مايو 2012, 21:30

الغالي ابو طارق
إلا تحرجني وتعود بي من الأول .. وأنا حاضر دائماً
عزيزي : انا مؤمن بالمثل الذي يقول (من شـــــب على شئ شــــاب عليه) وأيضاً بالمثل الذي يقول ( الطبع غلب التطبــــــع ) .. لذلك مهما تصنع الشخص ومهما أتقن مصطلاحاته ومهما تلون او رسم ابتسامة على محيااه أو ذرف دمعة فلا بد ان تنكشف بواطنه ،، فالمكياج لا يدوم ..
وأكبر مثال / بشار الجعفري /.
الكلام المنمق : كما ذكر الأخوة الأعضاء ،، منه على الفطرة ومنه عن دراسة وتعلم ، وإني أغبط من يحمل الصفتين ،، وأجمل الكلام وأحسنه هو الذي يولد من القلب ليسكن بالقلب الآخر ..
الكلام المنمق ،، ليس بالضرورة ان يكون مجاملة دائماً ..
الكلام المنمق ،، لن يصدر إلا على لسان الأشخاص الرائعين ..
الكلام المنمق بغية المصالح الشخصية أو العامة ليس معيب ،،
وخير الكلام كلام الله سبحانه وتعالى اذ قال {وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ }
صدق الله العظيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلال رزق ابونبوت
مشرف عام الواحة الإسلامية
مشرف عام الواحة الإسلامية
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    2nd مايو 2012, 04:00




يعجبني طرح مثل هذه المواضيع وخصوصا اذا كان الطرح باسلوب الخال ابوثائر
نعم ...الكلام المنمق واللباقة في الكلام فن وأسلوب يتقنه المميزون دائما" أيا" كان هدفهم
فليس بالضرورة ان يكون نفاقا"وليس بالضرورة أن يكون لمصلحة شخصية وليس بالضرورة أن يكون على مبدأ الشاعر القائل :
يعطيك من طرف اللسان حلاوة........ويروغ منك كما يروغ الثعلب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م ن ابونبوت
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 294
تاريخ التسجيل : 09/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    2nd مايو 2012, 18:01

الخال الموقر .. كل التحية والاحترام ..

عندما نقول الحقيقة وننطق بالصدق ونعبر عن الواقع .. لا يهم كثيرا" اذا كان الكلام منمقا" ومزركشا" او كان غير ذلك .. لانه ما فائدة الزركشة والتنميق والتجميل عندما نجافي الحقيقة ونتكلم الكذب الصريح .. غير النفاق والخداع والتضليل ..
انت سميته كلام منمق .. واخرين يسمونه دبلوماسية الحديث .. وبعضهم يقول حذلقة وفزلكة .. اما قناة الدنيا فقد انفردت بالموضوع ونالت شرف السبق في التسمية .. فاطلقت عليه اسم العصابات المسلحة ....
فتصور يا رعاك الله .. بعد ان تتقبل مروري على موضوعكم الجذّاب والقيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس محمد علي ابونبوت
المراقب العام
المراقب العام
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 1723
تاريخ التسجيل : 11/02/2011
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    2nd مايو 2012, 18:59

الأخ العزيز والخال أبو ثائر حياك الله وحفظك

لك جزيل الشكر العرفان والامتنان على هذا الطرح الرائع
لقد تقصدت عامداً متعمداً عدم الرد باكراً ...
كوني أردت الاستمتاع بالردود من أكبر عدد من الأخوة الأعضاء
فلقد وجدت جوابي بين سطور ما كتبه معظمهم .
فكما جميعنا يحسن التصرف فجميعنا يجب أن يحسن إختيار الكلمات :
لتنجيه أولاً من عذاب وحساب .
ولتصرفه ثانياً عن هفوات وزلات .
هذا إذا كان مقتنع بما يقول ويردد .
لكن هل من الممكن إكتشاف باكرا من ينمق الكلام ويزركشه أعتقد نعم وبسهوله وخاصة
بالمواضيع التي تخص العامة من الناس

الكلام قد يطول وبحثه قد يمتد فطوبى للكل أجاب بما يمليه عليه ضميره دون تنميق للكلام
على حسب ما أظن

*****

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو حمزة ابوعون
عضوا متميز
عضوا متميز
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: الكلام المنـــمـــق    3rd مايو 2012, 05:54


الرحمة لشهدائنا

(( .. هناك أشياء لا يمكن التعبير عنها بكلمات ، ولو حاولت أن تفعل فلن تكسب إلا مضايقة الآخرين .. ))

الكلمات هنا : المنمّق

ليس بإمكان أي شخص أن يتفرد بالكلام المنمّق لأنه بحاجة إلى
معلومة أدبية إما بالفطرة أو بالعلم وأيضاً إلى الجرأة والنباهة (الفطنة) وسرعة الرد !!!!!!
فأيهما يسرك أهلاً وسهلاً ومرحبا شرّفت ونورت الدار
أم : أهلين !!!
وقس على ذلك.....
لنفصل بين المنافقين والصادقين فكلاهما ربما كلامهما منمّق

( حركشة ومداعبة للأخ ربيع \أبوطارق ) بعد إذن الخاال أبوثائر

تقبلوا فضولي بصدر رحب.....


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكلام المنـــمـــق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابونبوت  :: الواحة العامة :: "دفترالحضور"-
انتقل الى: